دخولدخول  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  الرئيسيةالرئيسية  

شاطر | 
 

 برنامج العراب 15-2-2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احب الحرية
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 214
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: برنامج العراب 15-2-2008   20/2/2008, 2:12 pm

برنامج العراب 15-2-2008

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في حلقة شامية خالصة جمع الإعلامي نيشان بين الممثلين السوريين عباس النوري وسامر المصري في الحلقة الأخيرة من برنامج العراب، والذي يذاع كل يوم جمعة في تمام التاسعة ونصف بتوقيت السعودية.

نيشان بدأ الحلقة بأن طمأن المشاهدين على صحة جورج وسوف "أبو وديع" والذي يعاني من أزمة صحية.

والحلقة توافقت مع ذكرى الراحل رفيق الحريري والذي نعاه نيشان، مؤكدا أن لبنان ستظل تتذكر أعمال رفيق الحريري دوما.

وكعادة البرنامج أوضح نيشان معاني أسماء الفنانين الذين يستضيفهم البرنامج، فعباس يعني الأسد الذي تفر منه الأسود، كما أن العباس هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم، أما سامر فهو من يتحدث بالليل على ضوء القمر.

سامر المصري من مواليد أغسطس 1969، وعباس النوري من مواليد 1956، وقد اعتبر النوري أن الكشف عن أعمار الفنانين لا يمكن أن يؤدي إلى تراجع الأدوار التي تعرض عليهم مؤكدا أن الشكل هو العمر والمهم هو الطاقة التي بداخلك وليس سنك المدون بشهادة الميلاد.

وقد اعتبر النوري أن نجاح "باب الحارة" هو نجاح ساحق وغير مسبوق، وأن المسلسل علامة فاصله في تاريخ الدراما العربية، لأن أصداءه امتدت إلى فلسطين المحتلة وأمريكا، بل ولإسرائيل نفسها.

ورفض النوري الاتهامات التي وجهت لمسلسله الجديد بأنه يسيء للعلاقات التركية السورية، وأن الكلام عن الإساءة للعلاقات بين الدول هو كلام، مجرد كلام "موظفين" بالرقابة.

العراب.. سليم صبري وإسماعيل المصري

وفي فقرة العراب كشف النوري أن عرابه هو سليم صبري الذي اكتشفه عندما كان طالبا بالجامعة، ويعتبره النوري صديقه قبل أن يكون مجرد عرابه.

أما سامر المصري فعرابه هو والده إسماعيل المصري، والذي كان له دور كبير في حياته بالرغم من معارضته لاتجاهه للتمثيل حتى إنه اضطره للتسجيل بكلية الآداب. وعن طبيعة تعامل الزوجة مع المعجبات قال سامر المصري "زوجتي تتفهم الأمور تماما، وفي دبي قابلتني معجبة وقالت لزوجتي تسمحي لي أن أقبله فقالت لها بهدوء.. تفضلي".

أما النوري فيبدو أن الأمور عنده ليست بهذه البساطة فقد قال لنيشان "لو كنت متزوج يا نيشان فزوجتك ستسألك عن شهرتك مائة سؤال".

وهاجم نوري العقلية التي تدير السينما السورية قائلا "عليهم أن يتوقفوا عن عقلية التأميم التي تعطل مسيرة السينما".

واستبعد سامر أن يكون الاستعانة به بدلا من باسم خوري في الجزء الثاني من مسلسل خالد بن الوليد سببها أن باسم مسيحي وقال "أنتوني كوين أدى عمر المختار ببراعة، بالرغم من أنه مسيحي.. ولكن إذا لم يستطع الممثل أن يقترب من الشخصية فهذا فشل له.. والجزء الأول عرض على أربع محطات، والثاني الذي قدمته أنا عرض على 11 قناة فضائية".

تصريحات تشعل المنافسة السورية المصرية

نيشان فاجأ النوري بأن قرأ عليه تصريحاته المثيرة للجدل عن الفنانين المصريين والتي قال فيها إن أداء المصريين فاشل فنيا، وإنهم لا يفقهون شيئا، وإذا كانت القبلة المصرية هي القبلة الفنية الوحيدة فأنا أول الكافرين بها.

فما كان من النوري إلا أن تراجع قائلا "الفنان ليس لديه حصانة إلا الجمهور، فأنا أصفق للنجاح حتى لو كان في مدغشقر، وأنتقد الفشل ولو كان في هوليوود. ومصر أم الفنون، ولكن لا يجب أن نكرسها كقبلة وحيدة للفن".

وأشار النوري إلى علامات استفهام تحيط بتعامل المهرجانات المصرية مع الدراما السورية، وتساءل كيف تجاهلت إدارة مهرجان القاهرة مسلسل باب الحارة.

أما سامر المصري فعبر عن خوفه على الممثلين السوريين من "التمصر" وشكر الرئيس السوري بشار الأسد لأنه حرك سقف الأجور والذي كان منخفضا، مما كان يدفع الممثلين السوريين للرحيل إلى مصر.

وعن جمال سليمان قال سامر "أنا مع أن يضع الممثل قدما ببلده وقدما ببلد أخرى، ولكني أرفض أن يضع القدمين ببلد آخر".

وأضاف "أعتبر أن ما قدمه سليمان قبل حدائق الشيطان كان أفضل مما قدمه في مسلسل حدائق الشيطان".

وفي فقرة الغرفة السرية رفض المصري الإجابة على السؤال، واكتفى بتعليق مقتضب قال فيه "علاقتي التي سئلت عنها كانت علاقة صداقة أعتز بها، وكنت أتمنى أن تعود هذه الإنسانة لحياتها الفنية" ويبدو أن الإجابة لم تكن كافية بالنسبة لعباس النوري الذي استفزه عدم وجود إجابة شافية فسأله ضاحكا "هو شو سألك".

ومن جهته نفى النوري أن يكون قد وعد بأي منصب من شخصية عربية.

ورفض نجما سوريا الاتهامات التي تتردد في الإعلام اللبناني حول ضلوع سوريا في الاغتيالات، وقال سامر من قدم كل هذه التضحيات للدفاع عن لبنان لا يمكن أن يقتل لبنانيا واحدا، أما النوري فعبر عن قلقه من أن تدفع المقاومة الشريفة في جنوب لبنان ثمن التشرذم العربي.

واختتمت الحلقة بتكريم واحد من رواد الدراما السورية، وهو الممثل رفيق السباعي والذي عبر عن سعادته بما وصل إليه الفن السوري لأن أي نجاح للدراما هو نجاح له.

Screen Shots

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التحميل

الروابط داخل ملف تكست -->
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

EnjoY [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برنامج العراب 15-2-2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ديكورات بالجبس ولا أروع
» اغاني المسلسلات رمضان 2008 لعيونكم
» اغنية جديدة جامدة حصريا .. الله يرحمك ياجدى .. 2008
» اجمل قصات الشعر 2008 2009
» تصنيف الديوي العشري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ان الأوان :: قسم الكمبيوتر ::   :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: